النزاهه الأكاديمية في زمن الذكاء الاصطناعي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ التخطيط التربوي واقتصاديات التعليم كلية التربية جامعة المنصورة- ومقرر اللجنة العلمية الدائمة لترقيات الأساتذة والأساتذة المساعدين )أصول التربية والتخطيط التربوي( المجلس الأعلى للجامعات المصرية

المستخلص

    نتيجة الثورة المعلوماتية  الضخمة التي صاحبها تحول رقمي وتبعتها تنافسية شديدة مرتبطة بما أطلق عليه ذكاء  اصطناعي (أو صناعي ) وتوفرت وسائل ومصادر معلوماتية كبيرة ، نتيجة كل هذا أصبحت عمليات الحصول علي المعلومات سهلة ويسيرة  مما أدي الي خلل ما أصاب النزاههة الأكاديمية لدي بعض أعضاء هيئة التدريس بالجامعات العربية.ومن ثم تأتي هذه الدراسة مستهدفة التوصل الي  آليات  دعم النزاهه  الأكاديمية  في زمن الذكاء الاصطناعي وذلك من خلال طرح مفاهيم النزاهة الأكاديمية والذكاء الاطناعي ( الصناعي) وبعض صور انتهاك النزاهة الأكاديمية .

الكلمات الرئيسية